تلميحات مهمة // عند إستخداك كميبوتر الـغيــر + طريقة منع الماسنجر من حفظ المحادثات
كاتب الموضوع
رسالة
راعي الحافلة عضو جديد
المساهمات : 7 تاريخ التسجيل : 02/05/2008
موضوع: تلميحات مهمة // عند إستخداك كميبوتر الـغيــر + طريقة منع الماسنجر من حفظ المحادثات الخميس يوليو 03, 2008 9:49 pm
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
/
\
مساكم عبير زهور يوصل لييين اخشامكم انتا و هيا
اليوم حبيت اطرح لكم درسين حلوين زيكم
على بركة الله نبدأ .
1
2
3
go
صار سباق سيارات هذا
الموهييييييم هيا بنا نزدهر
نتكلم جد شويا يلا
تلميحات مهمة // عند إستخداك كميبوتر الـغيــر
أحيانا نضظر إلى إستخدام ( كمبيوترات ) الغير .. سواء بالعمل أو بأي مكان آخر ونقوم ببعض الإعمال عليه أو التصفح .. وطبعاً الخصوصيه والسرية مطلوبة دائماً ..
وهذه بعض التلميحات المهمة للأخوة والأخوات عند استخدام كمبيوترات الغير
لاتحفظ (ي) معلومات التسجيل
قوم(ي) دائماً بتسجيل الخروج من المواقع على ويب عبر النقر فوق "تسجيل الخروج
" على الموقع.
فلا يكفي إغلاق إطار المستعرض ببساطة أو كتابة عنوان آخر.
تشمل برامج عديدة (وخاصةً برامج الرسائل الفورية) ميزات تسجيل دخول تلقائي تحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور. عطِّل هذا الخيار لئلا يقوم شخصاً آخر بتسجيل دخول باسمك.
لا تترك(ي) الكمبيوتر من دون مراقبة
في حال كانت معلومات حساسة معروضة على الشاشة.
إذا اضطررت لترك الكمبيوتر العام،
قوم(ي) بتسجيل الخروج من كافة البرامج وأغلق كافة الإطارات التي قد تعرض معلومات حساسة .
قوم(ي) بمحو مساراتك
تحتفظ مستعرضات ويب، مثل Internet Explorer، بسجل عن كلمات المرور وعن كل صفحة تزورها، وذلك حتى بعد أن تكون قد أغلقتها وسجلت الخروج منها.
لتعطيل الميزة التي تخزّن كلمات المرور
قبل الذهاب إلى ويب، أوقف تشغيل ميزة Internet Explorer التي "تتذكر" كلمات المرور.
1
. انقر(ي) في Internet Explorer فوق Tools، ثم انقر(ي) فوق Internet Options.
2
. انقر(ي) فوق تبويب محتويات ثم انقر(ي) فوق إكمال تلقائي.
3
. انقر(ي) لمسح علامتي تحديد خانات الاختيار المتعلقة بكلمات المرور.
لحذف ملفات الإنترنت المؤقتة والمحفوظات الخاصة بك
عندما تنتهي من استخدام كمبيوتر عام،
عليك(ي) حذف كافة الملفات المؤقتة ومحفوظات المواقع على الإنترنت.
1
. انقر(ي) في Internet Explorer فوق Tools، ثم انقر(ي) فوق Internet Options.
2
. على التبويب عام وتحت ملفات الإنترنت المؤقتة، انقر(ي) فوق حذف الملفات، ثم فوق ملفات تعريف الارتباط.
3
. تحت المحفوظات، انقر(ي) فوق محو المحفوظات.
لحذف ملفات أخرى تم حفظها من قبل بوابات الشركة، على غرار Sharepoint Portal Server
في حال كنت تستخدم موقع لشركة على ويب يسمح لك بعرض مستندات داخلية للشركة، قد تكون تخزّن عن غير قصد مستندات حساسة في كمبيوتر عام.
1
. احذف (ي)كافة الملفات الموجودة في المجلد المؤقت لحساب المستخدم الخاص بك،
والذي يمكن العثور عليه عبر الاستعراض في C:\********s and Settings\username\Local Settings\Temp.
2
. في حال كانت شركتك تستخدم Microsoft Office SharePoint Portal Server،